نصائح قبل دخول مجال الاستثمار العقاري

by admin
555 views

لو كنت تنوي دخول مجال الاستثمار العقاري عليك معرفة بعض نصائح قبل دخول مجال الاستثمار العقاري، تلك النصائح تقدمها لكم شركة رخا للاستثمارات العقارية بدمياط، من خلال الخبرات التي تمتلكها الشركة في هذا المجال منذ سنوات طويلة.

لا توجد خريطة ثابتة ومعلومات مسلم بها في مجال الاستثمار العقاري، ولا يمكنك تحقيق الغنى والثراء فيه بسهولة، عليك معرفة بعض الأسباب والنصائح التي تؤهلك للدخول في هذا المجال بوعي ومعرفة، حتى تصبح من المستثمرين الناجحين في عالم الاستثمار العقاري.

نصائح قبل دخول مجال الاستثمار العقاري

لكي تصبح محترفا في هذا المجال عليك اتباع بعض الأساليب والنصائح التالية.

  1. تحديد نوع الملكية

في البداية عليك تحديد نوع الاستثمار العقاري الذي تريده هل ترغب في الاستثمار التجاري أم السكني، فإن فكرة تأجير العقارات من الأفكار المربحة في مجال الاستثمار العقاري، يمكنك شراء وحدات سكنية في الأماكن رخيصة الثمن ومن ثم تأجيرها أو شراء المحلات التجارية والاستفادة منها بهذا الشكل، عليك البحث عن الأحياء الناشئة التي يقل فيها سعر الشقق التمليك.

  • تنويع استثماراتك

لا تقتصر على منطقة واحدة بعينها، ولكن يجب عليك التوسع والاستثمار في أكثر من مكان فكل منطقة جغرافية تحتوي على مزايا تختلف عن غيرها من المناطق، بهذا الشكل توفر فرص استثمار كبيرة وتحمي محفظتك الاستثمارية في حالة تقلب الأسواق، من خلال شركة رخا للاستثمارات العقارية بدمياط يمكنك تملك وحدات سكنية في العديد من المدن.

  • ابحث بنفسك عن الاستثمار العقاري المضمون

لا تنتظر رأي أومشورة سمسار أغلب الظن قد يضللك تبعا لمصلحته الشخصية، عليك الاعتماد على شركة ذات موثوقية عالية في المجال مثل شركة رخا للاستثمارات العقارية بدمياط والتي تقدم لعملائها أفضل العروض وأنسبها وفقا لميزانية العميل.

  • تابع حالات صيانة منشآتك بنفسك

لو كنت من أصحاب العقارات الذين يقومون بتأجير وحدات سكنية، عليك متابعة حالة الوحدات كل فترة وعمل الصيانة اللازمة حتى لا تحدث تلفيات تؤثر على وضعك المالي فيما بعد.

  • تعرف على السوق العقاري وتابع أخباره

لو كنت ترغب في الاستثمار في المجال العقاري، عليك متابعة السوق ومعرفة كل جديد والتعرف على اتجاه السوق ومساره من حيث الارتفاع والانخفاض، والتعرف على الأخبار التي تؤثر على المجال بشكل مباشر، تابع حركة السوق بعناية يمكن الشراء في مرحلة ركود الأسواق حيث تجد عروض ممتازة، وبعد انتعاش السوق قم بالبيع لتفوز بصفقة ممتازة الربح، لا تمشي مطلقا عكس اتجاه السوق وتحليلاته لكي لا تصبح الخاسر الأول.

  • الاستفادة من الخبراء

عند الدخول في مجال الاستثمار العقاري عليك الاستفادة الكاملة من الخبراء المستثمرين قبلك، والتعلم من أخطائهم حتى تتجنب الوقوع فيها، هنا نرشح لك شركة من الشركات الأكثر خبرة في الاستثمار العقاري وهي شركة رخا للاستثمارات العقارية بدمياط.

  • انضم للجروبات المتعلقة بالاستثمار العقاري عبر مواقع التواصل الاجتماعي

بهذا الشكل أنت تضمن التواصل المستمر والتفاعل مع السوق بشكل مباشر وفوري، فمن خلال هذه المجموعات تتعرف على أخبار السوق في مختلف المدن وتتبادل المعلومات مع الكثير من الخبراء في المجال.

  • الاستثمار العقاري هو عمل تجاري

لابد أن تتعامل مع الاستثمار العقاري على أنه عمل تجاري، يحتاج إلى الكثير من التنظيم والتخطيط ووضع الأهداف ووجود الإدارة الناجحة التي تؤهل استثماراتك إلى التفوق والنجاح، لا تجعل الأمر غير مخطط عليك وضع استراتيجيات لعملك، تمكنك من النجاح سريعا وتجنب الكثير من العقبات، من هنا يأتي النجاح.

  • تحديد الميزانية والجدول الزمني

عند البدء في مشروع الاستثمار العقاري، عليك بتحديد ميزانية واضحة من البداية ووضع جدول زمني لتحقيق الأهداف المطلوب الوصول إليها، عليك أن تبقي على الأقل نصف ميزانيتك دون مساس لو كنت مبتدئا في مجال الاستثمار العقاري، حتى لا تجد نفسك متورطا فيما بعد.

  1. دقق في اختيار المكان الذي ترغب الاستثمار فيه

لابد أن تختار أماكن ذات جاذبية وقبول لدى الجمهور حتى تجد استثمار جيد لمشروعك، فمثلا الاستثمار في الأماكن النائية أو تلك التي تنتشر فيها الجريمة بشكل كبير فالطبع سوف يؤثر على استثماراتك بالسلب.

  1. دراسة النواحي القانونية الخاصة بالاستثمار العقاري

عليك التعرف على النواحي القانونية طالما قررت الاستثمار في المجال العقاري، ومعرفة الضرائب التي يقرها عليك القانون وكيفية تجنب الوقوع تحت طائلة المساءلة يمكنك الاعتماد على محامي متخصص، أو من خلال شركة رخا للاستثمارات العقارية بدمياط، وسوف تقوم الشركة بطرح جميع المعلومات وتقديم النصائح المناسبة لك.

  1. لا تقبل العرض الأول إسأل عن أفضل سعر

لا تقبل بالعروض الأولى مباشرة، عليك دراسة الأمر والتعرف على مختلف الأسعار، حتى يمكنك الوصول إلى أفضل سعر شراء وبيع أيضا، قارن بين العديد من العروض حتى تصل للعرض المناسب الذي سوف يوفر لك المال وتستثمر فيه بشكل أفضل.

  1. الاستثمار في العقارات يتطلب رأس مال

لا تجعل الأمر غير مخطط قبل التفكير في الاستثمار العقاري عليك الحصول على رأس مال مناسب، فهذا النوع من الاستثمار يحتاج لتوفيرسيولة مالية، حتى تستطيع عمل محفظة عقارية ممتازة تستثمر من خلالها.

  1. احمي استثماراتك من المخاطر

إذا كنت تنوي الاستثمار في المجال العقاري، عليك اختيار شركة ذات مسئولية وسمعة معروفة يمكنك التعامل معها، تساعدك شركة رخا للاستثمارات العقارية بدمياط على إدارة المخاطر، تساعدك الشركة في بيع وشراء ممتلكاتك بكل حرص وأمان.

يمكن أن يكون الاستثمار العقاري مصدر ربح وثروة كبيرة يتوقف ذلك على اتباع النصائح التي عرضناها عليكم والتعاون مع شركة على دراية وخبرة بالسوق العقاري حتى تحقق الكثير من الاستثمارات وتحقق رأس مال ممتاز عليك التعاون مع الشركة ذات الاسم اللامع والمعروف مثل رخا للاستثمارات العقارية بدمياط.

الكاتب: مصطفى رخا المدير التنفيذى لشركة رخا للتنمية العقارية .

You may also like

Leave a Comment

شركة مساهمة مصرية. تسعى لتطوير مجتمعات عمرانية في مصر

اتصل بنا

مصر , دمياط الجديدة

0572050265

اتصل بنا الآن

01029249126